سجّل أكثر ووفّر أكثر | سجّل في أكثر من برنامج وتمتع بخصم 20 %

سجّل الآن

التفكير التصميمي

الهدف العام للبرنامج

خلال هذا البرنامج، ستتنافس فرق عمل صغيرة على بناء أفضل فكرة عمل تجاري. العمل يجب أن يكون شركة ذات عدد من الشركاء، ليساعد ذلك في دراسة الفكرة من كل النواحي، مثل: تجربة العميل، نموذج توزيع حصص الإيرادات، بناء العلامة التجارية، التسويق، إلخ. سيوفّر ميسّر ورشة العمل للفرق الأدوات اللازمة لممارسة منهجيّة التفكير التصميمي، كما سيحفّزهم على الأصالة والإبداع.

 

المعارف المكتسبة

سيفتح هذا البرنامج عينيك على فرص جديدة لأعمال تجاريّة. قد يصيبك شيء من الحيرة أو الضياع أثناء حضور البرنامج، لا تقلق! فهذا جزء من اللعبة التي ستخوضها. يؤمن كبار القياديّين حول العالم أنّ النجاح يتطلّب خوضًا لغمار المخاطرة، وتفكيرًا واسعًا في البدائل، وشجاعة في تحدّي الذات. لكنّ هذا البرنامج سيتيح لك التعلّم بعيدًا عن المخاطرة عالية الخسائر، حيث ستخوض لعبة النجاح، لتمهّد تجاربك الفاشلة خلال الأيام الثلاثة طريقك إلى مستقبل أفضل.

 

المهارات المكتسبة

في التفكير التصميمي ستستخدم عددًا من الأدوات العمليّة الفعّالة، مثل: شخصيات المستخدمين (بيرسونا)، أبحاث المستخدمين، لوحات مزج الأفكار، رسومات تصنيف الأفكار، رسومات سرد القصص، رحلة المستخدم، وغيرها. بالإضافة إلى هذه الأدوات العمليّة، سنعرّفك على المعلومات النظريّة التي تحتاجها، مثل: الرمزية في التصميم، تعدّد الانطباعات، التنبؤ بالمستقبل، التصميم المتمحور حول المستخدم. قد تبدو هذه المصطلحات معقّدة وصعبة، لكن البرنامج سيشرحها لك بالتفصيل وبالأمثلة العمليّة، ليسهل عليك فهمها وتطبيقها.

 

الفئة المستهدفة

هذا البرنامج بكلّ مَن يتحلّى بالفضول وحبّ الاستطلاع، وبمَن يستمتعون بتحليل نماذج الأعمال التجاريّة وتبادل وجهات النظر حولها. لا يمكن فهم مستقبل الأعمال التجاريّة دون التفكير في البدائل، لكنّ هذا التفكير يجب أن يكون ممنهجًا وواضحًا. وهذا هو السرّ الكامن وراء تميّز برنامجنا، إذ يقدّم لك أدوات ومنهجيّات أثبتت قدرتها على تفعيل التفكير خارج الصندوق للوصول بالمؤسّسات إلى النجاح والتميّز.

قالوا عن البرنامج

  • ES LEARNING

    مشارك DT-14

    المدرّب متمكّن وعروف في المجال، كان كما سمعنا عنه.

  • ES LEARNING

    مشارك DT-13

    ما هي الجوانب التي وجدتها أكثر فائدة في كل من البرنامج التدريبي ومنهجية التدريس؟

    برنامج جيّد وينمّي مهارات جديدة لدى المتدرّب.

  • ES LEARNING

    مشارك DT-14

    ما هي الجوانب التي وجدتها أكثر فائدة في كل من البرنامج التدريبي ومنهجية التدريس؟

    البرنامج ممتاز ومهمّ جدًا لبناء فكرة صالحة للبداية في أي مشروع أو اتخاذ أي قرار.

  • ES LEARNING

    مازن الوحش

    شكرًآ للمهندس على الإضافة القيّمة.

بسام الخراشي

بسام الخراشي

الرئيس التنفيذي لمنصة الأعمال I-be

لدى المهندس بسّام الخراشي خبرة تفوق العشرين عامًا في مجالات متعددة مثل: إدارة إجراءات العمل، وإدارة الاستراتيجيات، والابتكار، وتصميم الخدمات، وإدارة الأداء، وتقنية الاتصالات والمعلومات، وإدارة المشاريع. وقد اكتسب هذه الخبرة المتنوّعة بحكم عمله في مؤسسات حكومية وخاصّة رائدة في المملكة العربية السعودية.

يشغل بسام الخراشي عدّة مناصب منها: مستشار ومدير الفرع السعودي لرابطة محترفي إدارة إجراءات العمل العالمية، ومستشار غير متفرغ في شركة ليوناردو للخدمات الاستشارية، ومستشار ومدرب معتمد من BPTrends Associates. عملَ بسّام ضمن فِرَق محليّة وعالميّة محترفة، ممّا مكّنه من تطوير نماذج مرجعية مختلفة مثل، مكتب إجراءات العمل (Procetera)، ومكتب الاستراتيجيات والتغيير (Stracetera – ONTIM)، ومنهجية الابتكار (www.innovationtoolbox.org)، كما شارك في تأليف كتاب“Establishing the Office of BPM” حول تأسيس مكتب إدارة إجراءات العمل.

حصل المهندس بسّام الخراشي على درجة الماجستير في هندسة الحاسب من جامعة ويسترن ريزرف في الولايات المتحدة الأمريكية.

لغة البرنامج: يُقدَّم هذا البرنامج باللغة العربية.

خدمة العملاء عبر واتساب
هل لديك أي أسئلة؟ يسعدنا مساعدتك و الرد على جميع الإستفسارات

اتصل بنا

نسعد بالتواصل معكم عبر وسائل الاتصال التالية

ES Learning - منصة رواد الاعمال i-be
طريق عثمان بن عفان - حي النزهة
الرياض 12474- 4140
المملكة العربية السعودية

  • خدمة العملاء: +966552571171
  • الرقم الموحد: 920019101
  • الفاكس: 0112122312
  • training@es-learning.com
تواصل معنا على مواقع التواصل الاجتماعي