برنامج الشهادة المعتمدة في إدارة الاستراتيجيّات

يقدّم فريق المدرّبين المحترفين في شركة ES Learning يقدّم برنامج الشهادة المعتمدة في إدارة الاستراتيجيّات. وهو برنامج أعدّه اتحاد الإدارة الاستراتيجيّة (SMC)، ويقدّم تجربة تعليميّة ثريّة، تعتمد أسلوب المحاكاة المحوسبة لـ “لعبة ستاربكس للأعمال”.

يستغرق البرنامج ٤ أيام (٣ أيام لدراسة برنامج اتحاد الإدارة الاستراتيجيّة SMC، ويوم واحد مخصّص لزيارة منظّمات تطبّق أفضل الممارسات في الإدارة الاستراتيجيّة)، كما سيُجرِي المشاركون في نهاية البرنامج اختبارًا للحصول على الشهادة المقدّمة من اتحاد الإدارة الاستراتيجيّة (SMC) من مقرّها في بروكسل، بلجيكا.

اتحاد الإدارة الاستراتيجيّة (SMC) هو اتحاد عالمي مقرّه الرئيس في بروكسل – بلجيكا، وهو مؤسّسة غير ربحية تعمل في الأبحاث والتطوير لأفضل الممارسات في الإدارة الاستراتيجيّة.

الفئة المستهدفة:

هذا البرنامج معدّ خصّيصًا للـ:المدراء الاستراتيجيّين، والمخططّين الاستراتيجيّين، والمتخصّصين في إدارة الاستراتيجيّات؛ وهو مهمٌّ للمدراء التنفيذيّين الذين يرغبون بتعلّم أفضل الممارسات لتحقيق النجاح في تنفيذ وإدارة استراتيجيّة المؤسّسة. كما يناسب هذا البرنامج كل من يرغب في الحصول على شهادة معتمدة في إدارة الاستراتيجيّات.

أهداف البرنامج التعليميّة:

  • سيتعرّف المشاركون على أهم المفاهيم المتعلّقة بإداراة الاستراتيجيّات وخطوات تنفيذها، كما سيخوضون تجارب واقعية ويدرسون حالات ناجحة اتّبعت أفضل الممارسات في دعم إدارة استراتيجيّة المنظّمة.
  • يتدرّج هذا البرنامج في عرضه لجميع الإجراءات المتعلّقة بإدارة الاستراتيجيّات بدءًا من تكوين الاستراتيجيّة وصولًا إلى تنفيذها والتأقلم مع الوضع الجديد.
  • يخصّص هذا البرنامج يومًا واحدًا لزيارة المنظمات التي اتبعت أفضل الممارسات ونجحت في تطبيقها.
  • في نهاية البرنامج، يجري المشاركون اختبارًا للحصول على شهادة معتمدة من اتحاد إدارة الاستراتيجيّة (SMC).
  • يتيح البرنامج الفرصة للمشاركين لكي يتبادلوا خبراتهم الشخصية حول إدارة الاستراتيجيّات فيما بينهم، ويتعلّموا من خبرات مدرّبي البرنامج. كما يمكنهم الاستفادة من خبراء إدارة الاستراتيجيّات ممّن سيزورونهم في نهاية البرنامج.

المعارف المكتسبة:

  • معرفة المفاهيم المتعلقة بإدارة الاستراتيجيّة ومراحل تنفيذها العمليّة على أرض الواقع وأفضل الممارسات لتطبيقها.
  • الإلمام بإجراءات إدارة الاستراتيجيّة بدءًا من تكوين الاستراتيجيّة وصولًا إلى تنفيذها والتأقلم مع الوضع الجديد.
  • إتاحة الفرصة للمشاركين في الحصول على شهادة معتمدة في إدارة الاستراتيجيّات من اتحاد إدارة الاستراتيجيّة (SMC).
  • إدراك المسؤوليات التي تقع على عاتق مكتب إدارة الاستراتيجيّات (OSM).
  • تبادل الخبرات حول إدارة الاستراتيجيّات بين المشتركين وبين فريق المدرّبين العالمي. وإتاحة المجال لهم في نهاية البرنامج لتلقّي المعرفة من متخصصين في مجال إدارة الاستراتيجيّات يعملون في منظمات ناجحة والتعرّف على المتّبع لديهم من أفضل الممارسات.

المهارات المكتسبة:

  • معرفة أفضل الأساليب المتبعة في إدارة الاستراتيجيّات المؤسسة وأتقنها تطبيقًا وأحكمها إدارة. مع إلقاء الضوء على أساليب مختلفة مثل استخدام الخرائط والقياس وتحديد الأهداف والمبادرات.
  • كما يركز هذا البرنامج على التحديّات التي تواجه توحيد استراتيجيّة المنظّمة، من خلال تدريب المشاركين على حالات عمليّة، ليختبروا فيها قدراتهم على توحيد استراتيجيّة المنظّمة وتطبيقها على وحدات العمل والوحدات الداعمة.
  • ويناقش البرنامج المسؤوليات الملقاة على عاتق مكتب إدارة الاستراتيجيّات (OSM)، والذي من خلاله تتمكن المنظّمة من تحويل استراتيجيّاتها إلى نتائج ملموسة.

المدة الزمنية: أربعة أيام

اطلب التدريب في مقرّ عملك
المواعيد والتسجيل
اشترك الآن

اشترك الآن في نشرتنا البريديّة، لتكون على تواصل دائم مع ES Learning

كن قريبًا لتصلك أخبارنا، ولتكون أوّل من يعلم بالبرامج الجديدة وعروض الأسعار والتخفيضات الخاصّة.
اشترك الآن