وليد فرحان

مدير خدمات إدارة الاستراتيجية
ES Consulting

نبذة عنّي:

دى السيد وليد الفرحان ما يفوق 20 عاما من الخبرة في مجالات الإدارة الاستراتيجية وإدارة الأداء. وهو مؤسس الشبكة الوطنية لمقيمي الأداء (الأردن)، ونائب رئيس الائتلاف الوطني الأردني للشفافية والنزاهة، وعضو في العديد من اللجان الوطنية العاملة في ادارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، ومستشار اول في شركة مجموعة تانتم (المانيا)، ومدير خدمات إدارة الاستراتيجية في شركة ES في المملكة العربية السعودية.

خلال العقد الماضي، وكمستشار في الحكومة الأردنية، عمل السيد الفرحان عضواً في العديد من اللجان الوزارية المكلفة بالإشراف على أداء القطاع العام؛ كما ترأس 14 لجنة وطنية مهامها وضع الخطط الاستراتيجية لأكثر من 100 مؤسسة حكومية والإشراف على أدائهم. كما وأشرف على تدريب أكثر من ثلاثة آلاف موظف متخصص من القطاع العام في مجالات التخطيط والإدارة الاستراتيجية، تطوير مقاييس الأداء ، ومتابعة وتقييم وتقويم الأداء؛ وأشرف على تصميم وتطوير نظم إدارة المعلومات المعنية بمتابعة وتقييم الأداء الحكومي لغايات دعم آليات صنع القرار.

وأشرف السيد الفرحان عمليات إعداد الخطط الوطنية للحكومة الأردنية 2020 بالتعاون مع القطاع المدني، القطاع الخاص، ووكالات التنمية الدولية العاملة في المجال؛ كما أجرى العديد من الدراسات والتقارير المعنية بالأداء الوطني والحكومي وأداء القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات التابعة لها، وناقشها مع مجلس الوزراء ومجالس البرلمان والديوان الملكي في العديد من المناسبات وذلك لغايات دعم اتخاذ القرار.

لدى السيد الفرحان لديه ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) في تخصصات علوم الإحصاء، بحوث العمليات، والعلوم المالية والمصرفية؛

وبكالوريوس علوم في الاقتصاد من جامعة دريكسل في الولايات المتحدة الامريكية.

تلبية جميع فريق
لدينا فريق أساسي من المدربين والميسرين هم من الخبراء والقادة في مختلف المجالات مثل إدارة إجراءات العمل و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة الااستراتيجيات والاستشارات وإدارة المشاريع.

تلبية جميع فريق