الميسّر الفعال: قيادة المجموعات عبر مهارات التيسير

يصبّ هذا البرنامج تركيزه بنسبة 80% على المهارات المفصليّة التي تميّز الميسّر المبدع عن الميسّر العادي في قيادة عمل المجموعات. كما أنّه يركّز على المهارات المهمّة مثل: تفعيل المشاورة، الحفاظ على التركيز، توليد الطاقة، التعامل مع المشكلات، الوصول إلى الإجماع.

بمنهجية PDI التي تجمع بين العمليّة والحركيّة والتفاعلية، يتيح لك هذا البرنامج فرصة تجربة مهارات التيسير وتطبيقها على أمثلة عمليّة، كما يعرض لك إجراءات التيسير المتّبعة في إدارة المجموعات، ويدرّبك على إجادة تطبيقها. ستمارس التقنيات المتبّعة في التيسير، وستستمع لآراء المدربين في أدائك. وبنهاية البرنامج، ستكون قادرًا على قيادة المجموعات بنجاح وفعالية خلال الاجتماعات وورش العمل وجلسات التيسير.

تتميّز المنهجيّة العمليّة الحركيّة التفاعليّة بنتائجها الفعّالة. فالتقنيات العمليّة لها خطوات قابلة للتطبيق الفوري، والتقنيات الحركيّة يظهر أثرها في حماسّة المدرّبين والمتدرّبين، وبالتفاعليّة يستفيد الحضور من المشاركة في التمارين والجلسات العمليّة. التكامل الذي يحقّقه المنهج العلمي للمادّة مع المنهجية العمليّة الحركيّة التفاعليّة أثمر نجاحًا مبهرًا، فرغم كثرة البرامج المقدّمة في سوق التدريب، إلا أنّ أكثر من ٩٥٪ من المشاركين في هذا البرنامج صرّحوا بكونه الأفضل أو من أفضل البرامج التي التحقوا بها.

الفئة المستهدفة:

يلائم هذا البرنامج كلًا من: المدراء، والتنفيذيين، والميسّرين، والمدرّبين، والمستشارين، والمسوّقين، والمحلّلين؛ وغيرهم ممّن يتحتّم عليهم العمل في قيادة المجموعات، وتحقيق أهداف الأداء، والعمل خلال النزاعات والخلافات الداخلية، وتحديد حاجات العملاء والشركاء.

المعارف المكتسبة:

  • الإلمام بأكثر من ١٠ مبادئ في التيسير والتي تضمّ أكثر من ١٠٠ تقنية بالتفصيل.
  • فهم إجراءات التيسير خطوة بخطوة حتى تتمكن من توحيد الآراء بين أفراد المجموعة.
  • تحديد التقنيات والوسائل المناسبة لمعرفة الاحتياجات وتشجيع الأفراد على العمل وتحفيزهم وتوزيع المهام والمسؤوليات بينهم للحصول على نتائج ملموسة.
  • التدريب العملي، والتطبيق على تمارين تفاعلية لإدارة المجموعات، والتعرف المشكلات التي قد تؤدي إلى فشل الجلسة.

المهارات المكتسبة:

  • كيفية التوفيق بين آراء المجموعات للوصول إلى حلول وخطط عمل واقعية ومنطقية.
  • كيفية توحيد رؤية بين الأفراد تدفعهم إلى العمل.
  • كيفية تشجيع المجموعات على صنع القرارات وتبنّيها وتوزيع المهام والمسؤوليات بين أفرادها للحصول على أفضل النتائج.
  • كيفية قيادة جلسة تيسير متكاملة ومنظمة بدءًا من افتتاحها والتركيز على المجموعة وإدارة الاختلال الوظيفي وانتهاءً بختامها

مدة البرنامج: ٥ أيام.
المدرّب: عبد الرحمن الفريح.

لغة البرنامج: يُقدَّم هذا البرنامج باللغة العربية، ويستلم المتدرّب المواد التدريبيّة المطبوعة باللغة التي يفضّلها (العربية أو الإنجليزية). كما يمكن تقديم البرنامج باللغة الإنجليزية لمن يرغب بذلك في حال طلب التدريب في مقرّ العمل.

فريقنا جاهز لخدمتك، نسعد بتلقّي استفساراتك على الرقم:

+966563222504

ENGLISH
حمّل الملف التعريفي
اطلب التدريب في مقرّ عملك
المواعيد والتسجيل

شريكنا في تقديم هذا البرنامج:

اشترك الآن

اشترك الآن في نشرتنا البريديّة، لتكون على تواصل دائم مع ES Learning

كن قريبًا لتصلك أخبارنا، ولتكون أوّل من يعلم بالبرامج الجديدة وعروض الأسعار والتخفيضات الخاصّة.
اشترك الآن