برنامج التفكير التصميمي

خلال هذا البرنامج، ستتنافس فرق عمل صغيرة على بناء أفضل فكرة عمل تجاري. العمل يجب أن يكون شركة ذات عدد من الشركاء، ليساعد ذلك في دراسة الفكرة من كل النواحي، مثل: تجربة العميل، نموذج توزيع حصص الإيرادات، بناء العلامة التجارية، التسويق، إلخ. سيوفّر ميسّر ورشة العمل للفرق الأدوات اللازمة لممارسة منهجيّة التفكير التصميمي، كما سيحفّزهم على الأصالة والإبداع.

الفئة المستهدفة:

يرحّب هذا البرنامج بكلّ مَن يتحلّى بالفضول وحبّ الاستطلاع، وبمَن يستمتعون بتحليل نماذج الأعمال التجاريّة وتبادل وجهات النظر حولها. لا يمكن فهم مستقبل الأعمال التجاريّة دون التفكير في البدائل، لكنّ هذا التفكير يجب أن يكون ممنهجًا وواضحًا. وهذا هو السرّ الكامن وراء تميّز برنامجنا، إذ يقدّم لك أدوات ومنهجيّات أثبتت قدرتها على تفعيل التفكير خارج الصندوق للوصول بالمؤسّسات إلى النجاح والتميّز.

المعارف المكتسبة:

سيفتح هذا البرنامج عينيك على فرص جديدة لأعمال تجاريّة. قد يصيبك شيء من الحيرة أو الضياع أثناء حضور البرنامج، لا تقلق! فهذا جزء من اللعبة التي ستخوضها. يؤمن كبار القياديّين حول العالم أنّ النجاح يتطلّب خوضًا لغمار المخاطرة، وتفكيرًا واسعًا في البدائل، وشجاعة في تحدّي الذات. لكنّ هذا البرنامج سيتيح لك التعلّم بعيدًا عن المخاطرة عالية الخسائر، حيث ستخوض لعبة النجاح، لتمهّد تجاربك الفاشلة خلال الأيام الثلاثة طريقك إلى مستقبل أفضل.

المهارات المكتسبة:

في التفكير التصميمي ستستخدم عددًا من الأدوات العمليّة الفعّالة، مثل: شخصيات المستخدمين (بيرسونا)، أبحاث المستخدمين، لوحات مزج الأفكار، رسومات تصنيف الأفكار، رسومات سرد القصص، رحلة المستخدم، وغيرها. بالإضافة إلى هذه الأدوات العمليّة، سنعرّفك على المعلومات النظريّة التي تحتاجها، مثل: الرمزية في التصميم، تعدّد الانطباعات، التنبؤ بالمستقبل، التصميم المتمحور حول المستخدم. قد تبدو هذه المصطلحات معقّدة وصعبة، لكن البرنامج سيشرحها لك بالتفصيل وبالأمثلة العمليّة، ليسهل عليك فهمها وتطبيقها.

مدة البرنامج: ٣ أيام
المدرّب: الأستاذ/ بسام الخراشي. والأستاذ/ باتريك روبين.

لغة البرنامج: يُقدَّم هذا البرنامج باللغة الإنجليزية.

فريقنا جاهز لخدمتك، نسعد بتلقّي استفساراتك على الرقم:

+966563222504

ENGLISH
تحميل الملف التعريفي
اطلب التدريب في مقرّ عملك
المواعيد والتسجيل
اشترك الآن

اشترك الآن في نشرتنا البريديّة، لتكون على تواصل دائم مع ES Learning

كن قريبًا لتصلك أخبارنا، ولتكون أوّل من يعلم بالبرامج الجديدة وعروض الأسعار والتخفيضات الخاصّة.
اشترك الآن